الأربعاء، 8 سبتمبر 2021

الاعلامية السورية هزار الحريري في حوار حصري مع دعاء وعل


 

اعلامية مبدعة ومتألقة، باسلوبها المميز استطاعت صنع جماهرية كبيرة لها، حبها للاعلام وشغفها به جعلها تبدع فيه اكثر فأكثر الفراشة هزار الحريري


١_ ماذا يعني لك الاعلام؟

 الاعلام هو مرآة المجتمع ومن خلاله نتعرف على جميع شعوب الدنيا من عادات و تقاليد ومجريات الاحداث في جميع البلاد وايضا  من خلاله نتعرف على ادق التفاصيل إما حضارية او سياسية او  فنيه الخ

 فالاعلام  يزود اكبر قدر من جماهير الناس بمصادر العلم والفكر والمعرفة ونشر الثقافة والوعي والترفيه ايضا بين شعوب العالم .. 


 2- لماذا اخترتي هذا المجال بالتحديد لتبدعي فيه؟ 

ببساطة  الاعلام هو الشيء المحبب لقلبي وحلمي منذ الصغر  ... اما عن الابداع اتمنى ان اقدر على ايصال كل عمل اقوم به لقلب المشاهد .. 


3- كيف يمكن ان تصفي تجربتك الاعلامية؟ 

لا اعتبرها تجربة بل اعتبرها شغف وحب كبير لهذا المجال الذي اقوم به .. فمن اجمل سنين عمري حين التحقت بالتقديم فمن خلاله تعلمت الكثير ..  وانني الان ابحث عن الاستمراية والكمال ..


4- حدثينا عن مسيرتك الاعلامية؟ 

مسيرتي الاعلامية ابتدأت مع اعظم انسان في الدنيا وكان ومازال لي بمثابة العراب والذي يبحث لي عن كل شيء جديد وجميل ووضعني في المجال الفني المناسب لي .. انه مخرج الروائع كما لقبه كل من تعرف عليه وتعامل معه المخرج كمال شنو ومن خلال اللقاء اوجه له تحية شكر وعرفان من قلبي .. 

وكان اول عمل لي مراسلة في اذاعة اربيسك  

وانتقلت من بعدها الى عالم الشاشات الصغيرة والكبيرة وقدمت برنامج رمضاني مستضيفة نجوم حلب من دراما وغناء  ( قناديل )

وقدمت عمل اخر (راجعين )ومن خلاله ايضا استضفت نجوم بالفن والدراما السورية

ومن ثم اتجهت  الى عالم المسرح والاتصال المباشر مع الجمهور من خلال البرنامج المحبب على قلبي (star of aeppo )برنامج المواهب الغنائي الاول في سوريا ولمدينة حلب خصيصا والذي  عرض على قناة سوريا دراما

واخر عمل قمت به خيمة رمضانية ( شهبا حلب )استضفت من خلالها نجوم الطرب والفن والدراما الحلبية .. 


5- برأيك ما اكثر الصعوبات التي تواجه الاعلامي؟ 

بكل عمل يوجد صعوبات ... ومتعة العمل في الصعوبات ولا تكتمل معرفة الانسان ومعرفة كيفية الوصول لاهدافه ....الا من خلال الصعوبات التي يواجهها .. 

ولكن المجال الاعلامي بسوريا وفي حد ذاته صعب  ... وعلى سبيل المجال الاعلامي الفني نعم نواجه صعوبة وهي التمويل وشركات الانتاج .. كما تعلمون شركات الانتاج في سوريا متوجهة 90% لعالم الدراما .. مما يشكل  شلل كبير  بالحركة الاعلامية والبرامج الفنية والترفيهية المتجددة .. 


6- هل تقومين بالتحضير لأعمال اعلامية جديدة؟ 

نعم وبكل حماس انني الان احضر للموسم الثاني من برنامج المواهب الغنائي star of aleppo 



وجوة تعبيريةوجوة تعبيرية