الأربعاء، 8 سبتمبر 2021

خبير التكنولوجيا فراس الخطيب في حوار حصري مع دعاء وعل


عالم التكنولوجيا عالم واسع ومتعدد التشعبات، وفي الاونة الأخيرة اصبح اعتماد العالم على السوشيال ميديا بشكل اكبر، ومن هذا المجال استضفنا لكم المبدع فراس الخطيب


1_ حدثنا عن نفسك؟ 

فراس الخطيب مهندس برمجيات 

درست في سوريا وسافرت الى بيروت ومن بعدها الى مدينة دبي وتخصصت بمجال التسويق الالكتروني وادارة الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي.


2_ ما رأيك بالاشخاص الذين يستخدمون التكنولوجيا بشكل خاطئ؟ 

التكنولوجيا كما هو الحال بأي شيء اخر له جوانب ايجابية وجوانب سلبية حسب طريقة الاستخدام لكن برأيي ونحن بالمنطقة العربية بحاجة ان نكرس هذا التطور لصالح تنمية مجتمعاتنا اما الاستخدام الخاطئ له والذي يهدق للاساءات او للاضرار فلن يفيد اي طرف للناس والمجتمع .


٣_ كفراس الخطيب ماذا تنصح المشاهير لتوثيق حساباتهم بشكل رسمي وبشكل اسهل؟ 

توثيق الحسابات يتطلب تحقيق متطلبات تتبناها التطبيقات كسناب شات ويوتيوب وفيسبوك وغيرها فعلى المشاهير تحقيق تفاعل قوي مع الجمهور واعطاء الشيء المفيد بشكل مستمر والظهور الاعلامي شرط ضروري للتوثيق في المنصات كافة .


٤_ برأيك ما هي اكثر التطبيقات استخداماً بالوقت الحالي؟ 

تختلف درجة الاستخدام بين منطقة لاخرى ومن دولة لاخرى مثلا سوريا لبنان مصر تونس الاردن فلسطين يحتل الفيسبوك المرتبة الاولى بينما يكون الانستغرام وسناب شات بعده على الترتيب

بينما يختلف هذا الترتيب بدول الخليج للعربي فالاكثر استخداما هم سناب شات، تويتر، انستغرام ثم فيسبوك على الترتيب .


5_ ماذا يعني لك عالم التكنولوجيا؟ 

عالم التكنولوجيا اصبح الحياة حاليا بكل تفاصيلها كل شيء تحول الى العالم الرقمي من مستلزمات المنزل وحتى المشاعر التي يختصرها الناس بضغط زر اعجبني او اضحكني لذلك علينا ان نستخدم هذا العالم بالشكل الصحيح وعدم الاستغناء عن حياتنا الاجتماعية ونعطي لكل شيء حقه .


6_ نصائح من فراس الخطيب لمستخدمي السوشيال ميديا بالتحديد تطبيق فيسبوك؟ 

فيسبوك برأيي هي البحر لوسائل التواصل الاجتماعي كنصيحة شخصية علينا نشر المحتوى الجيد والمفيد والابتعاد عن نشر كل ما يضر الناس ..جميل ان نعتبره اداة للتسلية بظل الظروف الصعبة التي نمر بها لكن دون تنمر او ايذاء وضرر للمجتمع.



وجوة تعبيريةوجوة تعبيرية