الاثنين، 28 يونيو 2021

الفنان المتألق أحمد شاكر - حوار دعاء وعل

 الفنان المتألق أحمد شاكر - حوار دعاء وعل 



عالم الفن لا سقف له ولا حد للإبداع به ، عرفه جمهوره بادائه المتقن والمحترف وأحبه الناس بأدواره التي تميز بها ، حصد مجموعة من الجوائز ، و وضع بصمته الخاصة بالفن، من مصر استضفنا لكم اليوم الفنان المتألق أحمد شاكر

 

حاورته / دعاء وعل

 

1 – ماذا يعني لك الفن مجال التمثيل بالتحديد  ؟

التمثيل مهنة رائعة لا تشبه أي مهنة بالعالم ، لأنها أكثر مجال يؤثر بحياة الانسان وتجسد ملامح وافكار واحلام وطموحات الانسان على الشاشة  ، فالتمثيل عالم وليس مهنة

 

 

2 – لماذا اخترت مجال التمثيل بالتحديد لتبدع فيه ؟

فكرة أن يكون الممثل شخص يؤثر في حياة الناس ، مهنة ممتعة جداً

 

 

3 – كيف يمكن أن تصف تجربتك الفنية ؟

رحلة مع الجمهور بدأتها وانا عمري 18 سنة كنت اعبر عن جيلي من الشباب واخذت من الجيل العظيم وتعلمت منهم وعملت دراما تمثل روح و وجدان الحياة المصرية

 


4 – ما اقرب اعمالك الفنية الى قلبك ؟

انا كنت محظوظ من ابناء جيلي بأنني قدمت اعمال كبيرة وهذه الأعمال مازالت تعرض ، مثل مسلسل ام كلثوم ، مسلسل اسمهان ، مسلسل الطارق ، مسلسل المال والبنون ، مسلسل رجل من هذا الزمان ، ويبقى المسلسل الجماهيري الذي له مكانة كبيرة لدي مسلسل اسمهان حيث اديت به شخصية فريد الاطرش

 

 

5 – انت من عائلة فنية و والدك مخرج معروف ، هل اضاف لك كونك من عائلة فنية شيء في مسيرتك الفنية ؟

والدي مخرج من رواد المسرح بمصر ،  فشرف لي أن اكون ابن هذه القامة العظيمة واحببت الفن من خلاله 

 

 

6 – مابين التلفزيون والمسرح والسينما كان لك اعمال منوعة، من برأيك فيه متعة أكثر وصعوبة أكثر المسرح ام التلفزيون ؟

يبقى المسرح ابو الفنون ، وانا تشرفت ايضاً بحصولي على جائزة أفضل ممثل مسرحي سنة 1997 في مسرحية الجنزير وهي اول مسرحية تناقش قضية الارهاب من اخراج جلال الشرقاوي ، المسرح شيء ممتع جداً والسينما ذاكرة الممثل

 

 

7 – من اشهر الشخصيات التي اديتها شخصية فريد الاطرش في مسلسل اسمهان حدثنا عن هذه التجربة ؟

حقيقة كانت تجربة رائعة ، وهذا المسلسل جاء بعد مسلسل ام كلثوم ، وظهر في هذا المسلسل فرصة نجاح العمل العربي المشترك ، فكان هذا العمل مهم جداً

 

8 – كنت مدير عام للمسرح القومي في مصر وانتجت مسرحيات حققت نجاح كبير منها مسرحية يعيش اهل بلدي ، ومسرحية المتفائل ، ماذا يعني لك المسرح ؟

طبعاً المسرح القومي أقدم مسرح في الوطن العربي والشرق الأوسط ، واعتمدت عليه السينما المصرية ، فشرف كبير لي ادارته ، وكان لي الشرف أن أقوم بعمل مسرحيات عالمية برؤية مصرية لفتت نظر الضيوف الذين حضروا

 

9 – هل تقوم بالتحضير لأعمال فنية قادمة ؟

حالياً أقوم بالتحضير لمسلسل عن بطولات رجال عظماء ، فنحن نصور الان الجزء الثاني من مسلسل الاختيار ويشارك معنا به أحمد مكي ، كريم عبد العزيز ، بشرى واتمنى أن يلقى نجاح كنجاح الجزء الأول منه 

 




وجوة تعبيريةوجوة تعبيرية